الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأونروا": 96% من سكان غزة تم تهجيرهم.. ونعمل على إبقاء الناس أحياء

أرشيفية
أرشيفية

أكد عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الأوضاع في قطاع غزة غاية في السوء، مشيرا إلى أن 96% من السكان تم تهجيرهم.

وقال أبو حسنة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "العملية الخطيرة التي تتم هي عملية تهجير السكان، بعض الناس يستمر في مكانه عدة ساعات وبعد ذلك تأتي أوامر الاخلاء الإسرائيلية ويتحرك مئات الآلاف من الناس إلى مناطق أخرى".

وأضاف: "حوالي 96% من السكان تم تهجيرهم في قطاع غزة بعضهم عشرة مرات وبعضهم 15 مرة وبعضهم 8 مرات، الأوضاع تزداد سوءًا، الاستهدافات مستمرة مقتل عشرات المدنيين يوميا وبصورة مستمرة بالإضافة للانهيار الشديد في الأوضاع الإنسانية وانتشار الأمراض".

وتابع: "هناك انتشار للأمراض الجلدية بين الأطفال، عشرات الآلاف من الأطفال يصابون بأمراض جلدية، هناك انتشار لمرض الجرب الذي انتهي في كل العالم ولكن اليوم يعود مرة أخرى إلى غزة بسبب الزحام الشديد، عدم وجود المياه الصالحة للشرب أو المياه الصالحة للاستخدام الأدمي".

وواصل: "نحن نواصل العمل في الأونروا ولدينا 10 عيادات مركزية يرتادها عشرات الآلاف من المرضي الفلسطينيين ولدينا 10 عيادات مركزية يرتادها عشرات الآلاف من المرضى الفلسطينيين، ولدينا 100 نقطة طبية متنقلة ونواصل توزيع مادة الدقيق الأساسية لكل سكان قطاع غزة وبعض العائلات تسلمت مرتين وفي النهاية نحن نقدم أشياء بسيطة لأن ما يدخل من المساعدات كميات قليلة".

وأكمل: "ما يحدث الآن أننا نحافظ فقط على الناس أن يبقوا أحياء، لا نتحدث عن جودة الحياة، هناك مشكلة كبيرة في الوقود وما يدخل من الوقود 20% من الاحتياجات لعمليات الأونروا والبلديات".