السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

السعودية تسلم "فيفا" ملف استضافة كأس العالم 2034

الرئيس نيوز

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، استكمال الإجراءات النهائية، لملف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، بعد تسليم الملف الرسمي لـ"فيفا" في العاصمة الفرنسية باريس، بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2034.

وسلّمت السعودية، اليوم الاثنين، رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتم تسليم الملف من خلال وفد الرسمي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكشفت التقارير عن إنشاء ملعب ضخم بالسعودية، من أجل الاستعداد، لاستضافة أكبر حدث في العالم لكرة القدم، كما أعلنت التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سليمان، الذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، وكبري الفعاليات والأنشطة الرياضية.

تأتي مرحلة تسليم ملف الترشح للاتحاد الدولي لكرة القدم كمرحلة ثالثة ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم، حيث كانت السعودية قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023، بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشّح للفوز باحتضان هذا المحفل الرياضي العالمي، مرورًا بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للسعودية في استضافة كأس العالم 2034.

فيما يعد تسليم ملف الترشّح الآن ثالث المراحل التي تؤكد عزم المملكة وحرصها على الاستضافة، على أن يعقب ذلك العديد من المراحل، ومنها الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقييم ملف الترشّح بشكل كامل، وصولًا إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في الـ11 من شهر ديسمبر من العام الجاري 2024.