الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. وزير الرياضة يعلق على موقف زيزو: "أنا شقيق اللاعبين الأكبر"

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن اللاعبين المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية هم أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى الجميع يبذل كل ما لديه من جهد.

وقال صبحي في مداخلة مع برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "لدينا لجنة أولمبية ورئيس بعثة واتحادات وقوام كبير يقوم بإعداد اللاعبين منذ فترة، أبناؤنا أبطال إفريقيا وحتى يتأهلوا للأولمبياد هناك أكثر من طريقة مثل خوض البطولات الإفريقية والبطولات الدولية".

وأضاف: "لدينا دراسة توضح ما هي الألعاب التي سيكون فيها تنافس، الموضوع منضبط وهناك لجان تقيم وتتابع".

وتابع: "زياد السيسي سوف يشارك مع الجماعي وندعو الله أن يحققوا ميدالية، من يوم 6 سيكون التنافس الذي يضم احتمالتنا في الألعاب المحددة، في السلاح شاركت أصغر فتاة مصرية وطلبت أن تلعب باسم مصر ولابد أن يكون هناك ردود من البعض ونتحدث ونخطط، لا يوجد 50 لاعبا مصريا خرجوا من الأولمبياد كما تردد".

وعن الانتقادات التي وجهت إلى أحمد سيد زيزو لاعب المنتخب الأولمبي قال صبحي: "الطبيعي حين ندخل غرفة الملابس لتحفيز اللاعبين المنتخب الأولمبي كان له ظروفه وإعداده والدوري استغرق وقت أطول، وكان هناك تنافسية ونشكر اللاعبين الكبار مثل محمد النني وزيزو واللاعب طاقة ويجب أن نراعيه نفسيا".

وأوضح: "جميع اللاعبين سعداء وكان يجب أن أوجه رسالة إلى زيزو والنني وأخبرهما أنما بذلا جهدا كبيرا، الموضوع بسيط وأنا شقيقهم الأكبر ووالدهم وأنا ادعمهم، اللاعب حين خرج من المباراة كان يرغب في استكمال المباراة ويجب أن نراعيه نفسيا".

وواصل: "لدينا مباراة أمام إسبانيا وهي مباراة مهمة ومن المفترض أن نصعد إلى الدور الثاني من المنافسات".

وكان زيزو قد تعرض لانتقادات في بعض وسائل الإعلام بسبب عدم وقوفه خلال حديثه مع وزير الرياضة عقب مباراة أوزبكستان.