الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر تطورات قضية اللاعبة يمنى عياد.. سبب زيادة وزنها في 12 ساعة

يمنى عياد
يمنى عياد

تسببت اللاعبة المصرية يمنى عياد المشاركة في أولمبياد باريس 2024 في رياضة الملاكمة في حدوث جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وشغلت أيضا الرأي العام الرياضي بسبب زيادتها في الوزن ما يقارب الكيلو جرام في أقل من 24 ساعة.

تفاصيل قضية اللاعبة يمنى عياد

استبعدت اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية، لاعبة الملاكمة يمنى عياد من مواجهات البطولة في وزن تحت 45 كجم، وكشف رئيس الاتحاد المصري عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن الواقعة.

جاء استبعاد لاعبة الملاكمة بعد عدم تجاوزها الفحص والميزان قبل مواجهتها للأوزبكستانية نيجينا اوكتاموفا لتتأهل الأخيرة إلى دور ثمن النهائي من المنافسات.وواجهت مشكلة أثناء قيامها بالفحص قبل النزال تمثلت في وجود زيادة وزنها بمقدار 700 جرام ليصبح وزنها 54كجم و700 جرام.

سبب زيادة وزن يمنى عياد

أرجع شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية في تصريحات صحفية  أن سبب زيادة اللاعبة كل هذا الوزن في ليلة واحدة بسبب تناولها بعض الوجبات وشربت مياه مما أدى إلى زيادة وزنها، مشيرا إلى أن اللاعبة خضعت للميزان الساعة ١٢ صباحا قبل منافسات أمس وقبل المنافسات بساعات وتم خضوعها للوزن مرة أخرى قبل المباراة ولكن للأسف اكتشفنا زيادة وزنها ٧٠٠ جرام،  مؤكدا أن الجهاز الفنى للمنتخب كان قد اطمأن على يمنى عياد وأغلق باب الغرفة عليها حفاظًا على سلامتها.

تفسير اتحاد الملاكمة لزيادة وزن يمني عياد

كشف عبدالعزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، سبب عدم اجتياز اللاعبة الميزان المخصص للعب، والذي أدى لاستبعادها من أولمبياد باريس 2024، بأنه من الممكن أن يكون تغيرات فسيولوجية وراء زيادة وزن يمنى 700 جرام في ليلة واحدة.

يمنى عياد

قال إن "البنت لاتزال صغيرة ممكن تكون قامت بالليل شربت شوية مياه ومش عايزين ندبح البنت، أنا المسئول ورأيت بعيني وزنها كان الساعة 12 ليلا 54 كيلو، هي بنت ولن ندخل معها غرفتها، ويجب عدم تحملها فوق طاقتها، كما أنها حققت في البحر الأبيض المتوسط ميدالية وفي أفريقيا ولو أخطأت لا يجب ذبحها واللي عايز يدبح يدبحني أنا".

وأكد أنه سوف يجلس مع يمنى كوالد وليس كرئيس اتحاد الملاكمة ونرى القصة، أنا المكتشف البنت دي ودعمتها وهي أول بنت تجيب ميدالية في البحر المتوسط وأفريقيا وأول بنت توصل للأولمبياد".