الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى العلمين الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمدينة العلمين الجديدة لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": “جولة رئيس الوزراء في العلمين الجديدة تأتي في إطار متابعة المشروعات القومية التي تنفذ في مختلف مناطق الجمهورية”.

وأضاف: "مدينة العلمين الجديدة تحظى بأهمية خاصة في إطار منطقة الساحل الشمالي الغربي؛ المنطقة سياحية تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة؛ وقطاع السياحة يمثل ضمن قطاعات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها رافد أساسي لدعم الاقتصاد الوطني".

وتابع: "القطاعات الأربعة من ضمنها قطاع السياحة تمثل أولوية للاقتصاد المصري وبناء عليه المشروعات التي قام رئيس الوزراء بزيارتها تأتي في إطار متابعة معدلات التنفيذ في المشروعات باعتبار أن الانتهاء من هذه المشروعات سوف تمثل عامل جذب كبير للمدينة ولقطاع السياحة".

وأوضح: "الجولة تضمنت زيارة عديد مكن المشروعات مثل المدينة التراثية والحي اللاتيني؛ الزيارة كانت متنوعة ما بين زيارة مناطق سكنية خاصة المرتبطة بمواطنين من متوسطي الدخل وكان هناك زيارات لمناطق الداون تاون وهي زيارة تعكس عديد من الأنشطة والخدمات داخل المدينة".

وأكمل: "كما أعلنا اليوم خلال الزيارة؛ رئيس الوزراء استمع لشرح حول الأبراج الجديدة في العلمين ووزير الإسكان عرض خطة تسليم الوحدات في الأبراج التي تبدأ من 15 أغسطس المقبل وباقي الأبراج سيتم تسليمها في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل".

وذكر: "الأبراج الشاطئية والمناطق المرتبطة بها كانت جزء من زيارة رئيس الوزراء اليوم؛ وهناك أنشطة ترفيهية تتم على ارض الواقع ويتم انشائها تمهيدا لدعم السياحة الشاطئية وعلى سبيل المثال رئيس الوزراء أكد على ضرورة التشغيل الفعلي لكل المحال والمطاعم الموجودة في المنطقة".

وعن تعويضات المواطنين سكان مدينة رأس الحكمة، قال الحمصاني: "هناك جدول زمني لبدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة وسيتم بدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع حتى يتسنى البدء في العمل وجاري الانتهاء من ملف التعويضات وهو أمر أكد عليه اليوم رئيس الوزراء تمهيدا لبدء تسليم الأرض والانتهاء من التعويضات بصورة فورية ورئيس الوزراء أكد أنه لن يضار أي مواطن وسيتم سداد تعويضات عادلة للمواطنين".