الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: نسعى لاستقرار منظومة الخبز المدعم للحفاظ على الأسعار

الرئيس نيوز

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، مشيرًا  إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التموين والتموين والتجارة الداخلية مطحن تمويني لإنتاج الدقيق، مشددًا على أن الاتجاه إلى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، مشيرًا إلى أن المنظومة يتم متابعتها اليكترونيًا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

 وأشار فاروق خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالإسكندرية، أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة.

ولفت إلى أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

 وأكد فاروق، أن المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وتم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة إلى ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات على السلع الأساسية.

وتابع أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

واختتم وزير التموين والتجارة الداخلية جولته بمحافظة الأسكندرية بلقاء ممثلي اتحاد الغرف التجارية ورؤساء الشعب النوعية بغرفة الإسكندرية التجارية.

وشدد الوزير على أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك علي وفّره وإتاحة السلع وكذلك طرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

كما تم المرور على علي محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليًا لرفع طاقتها الاستيعابية.