الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حضور جماهيري كبير في ختام ملتقي الفيلم الأمريكي المستقل "رؤية جديدة"

الرئيس نيوز

أقيم أمس الجمعة بالإسكندرية الحفل الختامي للنسخة الرابعة من ملتقى الفيلم الأمريكي المستقل "رؤية جديدة"، والذي تنظمه "سينما في كل مكان" و"فن في كل مكان" بالشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة.

اتسم الحفل بحضور جماهيري كثيف،  وحضر عدد كبير من شباب "الصم" الحفل وعدد من السينمائيين، كما كان هناك ترجمة فورية للغة الإشارة.

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن عروض الملتقي في محافظات مصر في المدن والقرى في كلا من المنيا وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية.

وقام مدير الملتقي، وجيه اللقاني، بإلقاء كلمه شكر فيها الحضور والجمهور الذي حضر فعاليات الملتقي. كما توجه بالشكر للسفارة الامريكية بالقاهرة لمساعدتهم الدائمة للملتقي.  

ثم ألقت ماري كاثرين مساعد الملحق الثقافي لسفارة الولايات المتحدة بالقاهرة كلمه بالنيابة عن السفارة، أعربت فيها عن سعادتها بهذا الملتقي الفريد، وتوجهت بالشكر لمديره وكافة العاملين بفعالياته وكذلك الجمهور.

تلى ذلك عرض أربعة أفلام قصيرة متنوعة ما بين التسجيلي والروائي والرسوم المتحركة، اثنان منهما مترجمين للغة الإشارة للصم، وبعد العرض أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي رامي المتولي، وتناقش مع الجمهور حول الأفلام، وشارك في النقاش بعض الحضور من "الصم" عن طريق ترجمة لغة الإشارة.

ملتقى الفيلم الأمريكي المستقل رؤية جديدة NEW VISION  يقوم بعرض أفلام السينما المستقلة الأمريكية وذلك من خلال تقديم مجموعة من أفلام قائمة "أمريكان فيلم شو كيس" وأيضًا أفلام لشباب المخرجين الأمريكيين للجمهور المصري.

اتّسمت مجموعة الأفلام التي عُرِضت بالنسخة الرابعة من الملتقي بالتنوع في أشكالها وموضوعاتها، عُرِض بها 14 فيلما ما بين الوثائقي الطويل والقصير والروائي القصير وأفلام الرسوم المتحركة، حيث قام الملتقى بترجمة تلك الأفلام إلى العربية وأيضا ترجمة 10 أفلام إلى لغة الإشارة.

أطلق الملتقى عروضه بداية من 11 إلى 26 يوليو 2024 نظّم خلالها 15 ليلة عرض بكلٍّ من مدن وقرى المنيا وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية.

جدير بالذكر أن عروض الملتقي استهدفت فئات الشباب والنساء واليافعين والأطفال، وأيضا نُظِّمَت عروض خاصة للصُم.