الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسقاط مسيرة كانت في طريقها لحقل غاز إسرائيلي في البحر المتوسط

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت اعتراض مسيرة قال إنها أُطلقت من لبنان، ويُعتقد أنها كانت متجهة نحو حقل "كاريش" للغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح الجيش -في بيان- أن سفينة صواريخ وسلاح الجو تمكنا من اعتراض مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه "المياه الاقتصادية الإسرائيلية".

من جهتها، أفادت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية أن المسيرة يرجح أنها استخبارية، بينما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المسيرة التي جرى اعتراضها مفخخة أم كانت لأغراض الاستطلاع.

وضمن التطورات الميدانية بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه قصف نقطة الجرداح بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة.

وأضاف حزب الله أن مقاتليه استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع مسغاف عام بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة مباشرة

وقد أفاد مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة ومحيطها في إصبع الجليل.

وقالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية إنه تم رصد إطلاق أربعة صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. وأشارت القناة إلى رصد إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه عرب العرامشة بالجليل الغربي دون وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراض لبنانية في الجنوب وكذلك هضبة الجولان السورية، فضلا عن الأراضي الفلسطينية.

ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية منذ 8 أكتوبر الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلّفت قرابة 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.