الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

سبب وفاة الفنان محمد نصر.. أبرز أدواره فيلم "يا أنا يا خالتي"

الفنان محمد نصر
الفنان محمد نصر

تسبب خبر وفاة الفنان محمد نصر في حالة من الحزن الشديدة على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث توفي محمد نصر عن عمر ناهر الـ55 عامًا.

وفاة الفنان محمد نصر

كشفت ابنته نادين عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن خبر وفاته أمس حيث تم تشييع الجنازة في نفس اليوم.

قالت في نعيه على فيسبوك "لا حول ولا قوة إلا بالله يا رب إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمد نصر أغلى وأعظم إنسان وأغلى حاجة في حياتي أطيب قلب في الدنيا كلها وسندي وضهري يا رب.. الدفنة بمقابر التونسي في البساتين وصلاة الجنازة بإذن الله في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الجمعة.. الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفر".

محمد نصر ومحمد هنيدي

ورغم أدواره الثانوية في العديد من الأفلام، إلا أنه ترك أثرًا في قلوب جمهوره بمشاهده المحببة إليهم.

سبب وفاة محمد نصر

يشار إلى أن الفنان محمد نصر عقد عانى منذ سنوات طويلة، من مشكلات متعددة في الأعصاب، التي أدت إلى عدم قدرته على الحركة، فضلًا عن مضاعفاتها التي أثرت عليه، بسبب إصابته بالتصلب المتعدد، وهو ما أوضحه صديقه سمير أبو النيل.

ما هو مرض التصلب المتعدد؟

في حالة الإصابة بالتصلب المتعدد، قد يحتاج المريض إلى فترات طويلة حتى يتعافى منه، وفي حال وصوله إلى المراحل المتأخرة من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، وذلك بسبب تأثيره على الخلايا العصبية التي تتحكم في عضلات التنفس، ما ينتج عنه فقدان الشخص القدرة على التنفس، واستخدامه جهاز تنفس صناعي وقد يصل الأمر إلى الوفاة في النهاية، وفق ما أوضحه الدكتور أحمد كامل، استشاري أمراض المخ والأعصاب،

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتصلب المتعدد، ولكن لا يوجد سبب مباشر، وهي عبارة أسباب جينية وبيئية، والأولى قد تكون وراثية، بينما الأسباب البيئية تأتي في المقدمة نقص فيتامين «د» نتيجة لعدم التعرض للشمس، أو الإصابة ببعض أنواع الفيروسات، أو الأشخاص أصحاب السمنة في مرحلة المراهقة أو البلوغ، حسب «كامل».

الفنان محمد نصر

معلومات عن محمد نصر

- اسمه محمد السيد نصر وشهرته محمد نصر.
- من مواليد 7 ديسمبر 1969، لديه ابن يدعى أحمد وابنة تدعى نيفين.
- أول أعماله كانت فيلم "يا أنا يا خالتي" عام 2005 مع النجم محمد هنيدي.
- كان يعاني من الإصابة بالمتصلب المتعدد الذي تسبب في عجزه عن الحركة ومضاعفات عدم الحركة لأكثر من خمس سنوات حتى وفاته.
- رصيده الفني 65 عملا فنيا ما بين السينما والتليفزيون.
- قام بعمل أدوار كثيرة مع محمد هنيدي ومحمد رمضان وأحمد حلمي والراحل محمود ياسين وأحمد السقا والراحل صلاح السعدني وميرفت أمين ومحمد سعد وياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم ومحمد عادل إمام وأحمد عز ومي عز الدين وأحمد رزق.

آخر أعمال محمد نصر

مسلسل بخط الإيد عام 2020 وأبرز أعماله السينمائية، يا أنا يا خالتي ومطب صناعي ووش إجرام وعندليب الدقي ومفيش فايدة وطباخ الريس وسفاري وابن القنصل وعسل أبيض والممر وفي الدراما فكك مني وراجل وست ستات وراسين في الحلال ومجنون ليلى وفي ال لا لا لاند وخيط حرير.