الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت

الرئيس نيوز

حذرت الأرصاد الجوية من أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك انخفاضًا تدريجيًا بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

فيما تستمر معدلات الرطوبة في الارتفاع، لتتجاوز نسبة الـ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود اعتبارا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل، طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

فيما نشهد نشاطا للرياح على القاهرة الكبر على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم.

وحذرت من اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 60 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 متر وتصل 3،5 متر.

على أن تعاود حركة الملاحة البحرية الاستقرار على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1،5 إلى 2،5 متر.