الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. أول تحرك من الغرف التجارية بعد حريق العتبة

أرشيفية
أرشيفية

أكد أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الغرفة قررت تكوين ورشة عمل مع التجار في مناطق العتبة والموسكي وحارة اليهود لبحث عدم تكرار الحرائق في المنطقة.

وقال العشري في مداخلة مع برنامج "الشهبندر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سيكون هناك ورشة عمل مع الأخوة في العتبة والموسكي وحارة اليهود؛ لأن الفترة الماضية شهدت حريقين ولأن أغلب أسباب الحرائق تأتي من الماس الكهربائي أو الأحمال على الكهرباء أو الكابلات القديمة وهذه الأشياء يجب إعادة النظر فيها من البداية مجددا".

وأضاف: "لا نريد أن نقوم بتحرير مخالفات وغلق المحال ولكن يجب أن نعالج المشكلة، الحرائق تكررت مرتين في 10 أيام ويجب إعادة النظر في هذا الأمر وأن يتم وضع خطة ويوم غد قمنا بتكوين فريق للجلوس مع التجار لإعادة الحسابات الخاصة بموضوع الكهرباء".

وتابع: "نريد أن نعالج الأمور بحكمة، وبداية من يوم غد سوف يتحرك فريق العمل مع التجار من اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وذكر: "نطالب السيد كامل الوزير وزير الصناعة النزول إلى كافة المناطق الصناعية وحل المشاكل الموجودة فيها، وأتمنى أن ينزل إلى المنطقة الصناعية بالسادات وأتمنى أن يكون للمصانع خلفية بالزيارة حتى تستطيع إدارات المصانع تجهيز المطالب والمقترحات والمشكلات".

واندلع حريق ضخم بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، والذي بدأ في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بعقار في شارع الرويعي، أمام "جراج العتبة" بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني إلى موقع الحادث، حيث تم فرض كردون أمني.