الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين" توضح حقيقة تأثير زيادة السولار على سعر الخبز المدعم (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، أنه فور صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود بزيادة البنزين والسولار كان هناك تعليمات من الوزير للتأكد من ضبط العمل في محطات الوقود والمخابز.

وقال كمال في مداخلة مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين لكل مديريات التموين على مستوى محافظات الجمهورية التحرك والمرور على كل محطات الوقود وعمل الجرد الفعلي للمحطات والتأكد من الالتزام بما أعلنته لجنة التسعير التلقائي والتأكد من عدم وجود تكدس".

وأضاف: "الامر الاخر هو تثبيت أسعار سعر الخبز المدعم عند 20 قرش للرغيف الواحد وعدد المستفيدين 24 مليون أسرة ونؤكد على مجموعة من الثوابت وهي أننا ننتج ما بين 250-270 مليون رغيف وتكلفة دعم رغيف الخبز، موازنة 2024 لوزارة التموين 143 مليار جنيه منها 98 مليار للخبز".

وتابع: "وزن الرغيف 90 جرامًا وحصة المواطن ثابتة بدون تغيير ونؤكد على انتظام عمل المخابز البلدية وعددها 30 ألفًا والتزامها بالأسعار والأوزان المقررة، هناك حالة من تشديد الرقابة على المخابز ونؤكد أن التكلفة تتحملها الهيئة العامة للسلع التموينية وذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزير التموين بالتأكد من استقرار منظومة الخبز البلدي المدعم وعدم تحريك سعرها".

وأكمل: "كان هناك اجتماع لوزير التموين مع وكلاء الوزارة وكان هناك عدة رسائل محددة والرسالة الأولى تكليفات بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لكل المواطن، والمواطن المصري له الأولوية في برنامج الحكومة الذي عرض في البرلمان والذي يمتد إلى 3 سنوات ومن ضمنها وزارة التموين التي تعد من أهم الوزارات الخدمية".