الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: زيادة الأسعار أرهقت الناس ويجب إيجاد حلول غير رفع الدعم (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن تحريض المواطنين المصريين مستمر على ارتكاب أحداث يمكن أن تدفع بالبلاد لتعود بها إلى فترات صعبة.

 وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "هؤلاء لا يعرفون أن الشعب المصري يدرك تمامًا طبيعة هؤلاء وأهدافهم ويعرف أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها هي نتاج أزمات ومشاكل طويلة الأمد وأن لديهم أمل كبير للخروج من هذه الازمات وفي أسرع وقت".

وأضاف: "نعرف أن الظروف أصبحت صعبة على الناس، الأسعار لا تطاق والغلابة حالتهم صعبة ونعرف المعاناة الشديدة ونقدر الظروف الصعبة التي تمر بها البلد ولكن في المقابل يجب أن نجد مصادر بديلة ليس كل ما يقوله صندوق النقد يجب أن نوافق عليه".

وتابع: "الصندوق يجب أن يعرف أن جيوب الغلابة والطبقة المتوسطة أصبحت خالية، الدولة في موقف صعب ولكن الناس في موقف أصعب، الإصلاح الاقتصادي مطلوب ولكن ليس على حساب الناس، الناس تحملت الكثير والرئيس السيسي يعرف ذلك وتحدث أكثر من مرة عن معاناة الشعب المصري وصبره وصموده".

وأكمل: "الناس تشعر بالتعب بعد زيادة أسعار المواد البترولية الأخيرة بنسبة 10% لنجد المستغلين يزيدون الأسعار بما لا يقل عن 30% نعرف أن هناك بوادر إيجابية لانتعاشه اقتصادية سواء عن طريق استثمارات جديدة أو تحسن في الاقتصاد الكلي أو انخفاض في معدل التضخم كان 39.5 وهبط إلى 27% وهناك ثبات في سعر الصرف وتفكير في خفض الفائدة".

وأوضح: "زيادة الأسعار أرهقت الناس وأصبح المواطن يبحث عن الستر، الناس لا تريد إلا الستر، ستقول لي البلد تبني من جديد والرئيس يقوم بكل ما يستطيع وكان الله في عونه ولكن المسؤولين يجب أن يحملوا قليلا عن الرئيس يجب ألا تفكروا في جيوب الناس لأنها أصبحت خالية، يجب أن نجد حلول غير رفع الدعم يجب أن نجد حلول أخرى خارج الصندوق".

واختتم: "أنا على ثقة أن بلدنا سوف تقوم وأن الرئيس الذي يشعر بمعاناة الناس لن يدخر جهدا، أعانه الله على مواجهة اللصوص والذين يكتشفهم بشكل يومي، الناس تثق في الرئيس ولديهم أمل".