الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. خبير يوضح تفاصيل خطة الحسم التي ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء أركان حرب إبراهيم عثمان، الخبير العسكري، أن المقاومة الفلسطينية سوف تظل تقاوم، مشيرا إلى أنه من الصعب نجاح عملية التهجير القصري التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عثمان، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "القتال في الضفة الغربية يختلف عن القتال في غزة، مساحة الضفة كبيرة بالإضافة لوجود المستوطنات الإسرائيلية بجانب مناطق الفلسطينيين والتي يجعلها أهدافا".

وأضاف: "الاحتلال يقوم بخطة الحسم وهي مكونة من إنشاء طرق جديدة وإنشاء قطار خفيف يصل بين مستعمرات شمال الضفة بجنوب الضفة، مرورا بمحافظات الضفة والقدس لفصل مناطق الضفة المهمة عن بعضها، والقطار سوف يكون محاطا بأسوار عالية وهذه الأسوار سوف تفصل".

وتابع: "الاحتلال يأتي أيضا على المناطق التي يسكن بها الفلسطينيين، ويعلن أنها محمية طبيعية طبقا للتوراة ويقوم بهدم المنطقة ثم تقوم الجرافات بتجريف المنطقة ثم يصل المستوطنات شمال وجنوب المنطقة التي تم تجريفها ببعضها".

وأوضح: "المستوطنات حاليا وصلت عدد سكانها 700 ألف وتم إلغاء القدس الشرقية والغربية بالنسبة لوجود قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حرس الحدود والشرطة، وأصبحوا يقومون بهدم المنازل الفلسطينية وتوصيل المستوطنات ببعضها البعض وأصبح هناك 76 مستوطنة غير شرعية".