الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البيت الأبيض: صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية

الرئيس نيوز

كشف مسؤولون بالبيت الأبيض، أمس الخميس، إن مفاوضات صفقة المحتجزين الإسرائيليين والأسري الفلسطينيين بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في مراحلها النهائية ولكن لا تزال هناك قضايًا تحتاج إلى حل.

وأشار موقع أكسيوس نقلًا عن مسئولين أمريكيين إلى أن الرئيس جو بايدن متوقع أن يبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بأنه ليس هناك وقت لإضاعته في التوصل لاتفاق ووقف إطلاق النار.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن مدير الاستخبارات الأمريكية سي آي إيه وليام بيرنز ومستشار بايدن لشئون الشرق الأوسط قد يزوران المنطقة الأسبوع المقبل.

من جهتها، طالبت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة أمس بلقاء طاقم التفاوض الإسرائيلي المعني بصفقة إعادة ذويهم بشكل عاجل وذلك بعد تأجيل توجه فريق التفاوض إلى الدوحة.

وقالت هيئة عائلات المحتجزين، إنها لديها أزمة ثقة تجاه الحكومة الإسرائيلية، وتحتاج إلى توضيحات.

واتهمت هيئة عائلات الأسري، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتباع أسلوب المماطلة في مسألة الصفقة، قائلين إن السياسة المتبعة تخريب متعمد لاحتمالات إعادة الأسري.

ويحاول نتنياهو، التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة الأسرى خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، والتي يلتقي خلالها بالإدارة والرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل التوصل إلى حل بشأن إعادة المحتجزين.