الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حريق العتبة اليوم.. اعرف آخر الأخبار

حريق العتبة اليوم
حريق العتبة اليوم

يتصدر حريق العتبة، محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، وذلك بعد أسبوع من حريق آخر في منطقة الموسكي، حيث تخطت الخسائر المبدئية في الحريق الأخير حاجز الـ10 ملايين جنيه، فضلًا عن إصابة 12 شخصًا ووفاة آخر.

حريق العتبة اليوم

البداية كانت بتلقي غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري أمام "جراج العتبة" بوسط القاهرة، والمكون من أرضي ودورين حوائط حاملة وأسقف خشبية، ويستخدم كمخازن ملابس.

وبدأ الحريق بالدور الأرضي وامتد لباقي العقار بالكامل، كما امتد الحريق إلى العقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلى، والمكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، ومسئولي الحي لموقع الحادث وتم الإطفاء بتواجد 12 سيارة إطفاء وسلالم هيدروليكية وخزانات عملاقة لإخماد ألسنة اللهب في العقار المحترق.

وكشفت التحريات الأولية لحريق منطقة الموسكي أن الحادث نتج عن ماس كهربائي، والتهمت النيران المبنى بأكمله، الذي يضم عددًا من مخازن الملابس والمواد سريعة الاشتعال.

وانتقل فريق من المعمل الجنائي والجهات المختصة لمعاينة موقع حريق عقار بداخله مخازن أمام جراج العتبة فى وسط البلد لتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق وتوضيح الأسباب التى أدت الي اندلاع النيران فى المبنى.

وبدورها، أمرت النيابة العامة، بدفن جثمان أحد ضحايا حريق محلات ملابس العتبة بمنطقة الرويعي، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية، كما قررت النيابة، فتح تحقيقات موسعة حول حادث حريق مخازن ملابس العتبة.

اقرأ أيضًا 

أول قرار من محافظ القاهرة بشأن حريق العتبة