الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية حزب التجمع تعلق على قرار زيادة البنزين: "هذه حكومات الخميس الأسود"

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

علق النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، على قرار رفع أسعار الوقود اليوم الخميس، موضحًا أن سعر لتر البنزين 80 أصبح 12.25 جنيه، بينما بلغ سعر البنزين 92 مبلغ 13.75 جنيه، وسعر البنزين 95 بلغ 15 جنيه، كما ارتفع سعر السولار ليصبح 11.50 جنيه.

وقال "مغاوري" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": لهذه الأسباب رفضنا منح الثقة للحكومة الجديدة، لأنها في الأساس حكومة قديمة جاءت لاستكمال برنامج حكومات سابقة بنهجها الذي يحمل المواطن المزيد من الأعباء.

وتابع النائب: "للأسف الشديد، تتبع الحكومة نفس السياسات والإجراءات التي أدت إلى الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث جاء قرار رفع أسعار البنزين صباح يوم الخميس، بعد أسبوع واحد فقط من منح الثقة للحكومة وموافقة مجلس النواب على برنامجها، فهذا القرار هو أفضل رد من الحكومة اليوم على من وافقوا على برنامجها ومنحوها الثقة.

واختتم عضو مجلس النواب مشيرًا إلى أن الحكومة دائمًا تتخذ قراراتها الهامة يوم الخميس، سواءً كانت تتعلق برفع أسعار البنزين أو غيرها من القرارات، قائلًا: "هذه حكومات الخميس الأسود، فقد تغيرت الأسماء لكن السياسات بقيت كما هي".

وكان قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيًا في مصر حتى ديسمبر 2025.

وأضاف، أنه ستتم زيادة متدرجة لأسعار المنتجات البترولية والكهرباء خلال عام ونصف حتى نصل لتوازن في الأسعار، مؤكدًا أن الدولة لا تستطيع التحمل وحدها الأعباء المالية لشراء المواد البترولية لتفادي انقطاع الكهرباء.