الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. "الصحة": حل فوري لسوء توزيع الفرق الطبية على المؤسسات

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن أبرز نتائج الزيارات التي يقوم بها مسؤولو الوزارة لعدد من مستشفيات الصعيد.

وقال عبد الغفار، في مداخلة مع برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "تكليفات الرئيس للحكومة هو الاستماع والنزول للمواطن والعمل على حل جميع مشكلاته، السيد الرئيس يؤكد أن المواطن المصري تحمل كثيرا ومن المهم أن يجد من الحكومة آذان صاغية ونفس التكليف كرره رئيس الوزراء".

وأضاف: "وزير الصحة وضع خطة الهدف منها مرور كل القيادات على 27 محافظة لمعرفة المشكلات والاستماع للمواطنين والتعامل مع التحديات التي تواجه تقديم الخدمة الصحية سواء في وحدات الرعاية الأساسية أو القطاع الخاص أو المستشفيات الحكومية وذلك بالتنسيق مع المحافظ والنواب".

وتابع: "بدأنا بأربعة محافظات في الصعيد وهناك أكثر من 160 من العاملين في وزارة الصحة يقومون بالمرور على مراكز الخدمات الصحية ثم يقول السادة مساعدو الوزير ورؤساء القطاعات والهيئات بالتواجد في نفس المحافظة لحل المشكلات حلا آنيًا".

وأكمل: "مستويات تجهيز وحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات على مستوى عال وجيد ولكن هناك معوقات في التشغيل، أحيانا يكون هناك نقص في المستلزمات أو الأدوية وهو ما تم حله فوريًا، الأدوية والمستلزمات التي كان يصعب الحصول عليها في المستشفيات وصلت بالفعل إلى محافظة سوهاج لأن الدولة بدأت في سوهاج".

وأوضح: "قلة أعداد الفريق الصحي في أماكن وتكدسه في أماكن أخرى يتم حله لحظيًا، أمس تم إضافة 50 سرير عناية مركزة في محافظة سوهاج وهناك 10 آخرين تم تشغيلها في مستشفى أخميم، وكان هناك 13 حضانة يعمل منها 3 عملت الـ13 بالكامل وهذه أغلب الملاحظات الموجودة ويتم حلها فوريًا وهو الهدف من الزيارة".