الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. متحدث الصحة يوضح الموعد المتوقع لحل أزمة الدواء (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الموعد المتوقع لانتهاء أزمة الأودية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال عبد الغفار، في مداخلة مع برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "كما ذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ورئيس هيئة الدواء أنه نتيجة الفترة الماضية كان هناك صعوبة في الحصول على العملة الصعبة وهو ما أدى لقلة الواردات من المواد الخام؛ لكن الحمد لله انتهت المشكلة وكل المصانع حاليا تعمل بكامل طاقتها وكل يوم يتم إضافة أدوية جديدة في الصيدليات أو المستشفيات".

وأضاف: "خلال فترة قريبة سوف يلمس الناس ذلك بشكل أكبر، وهيئة الدواء المصرية لديها خط ساخن لمواقف الأدوية ولديها موقع على الإنترنت ويمكن التواصل مع الخط الساخن أو مع موقع الانترنت أو صيدليات الإسعاف بشكل مباشر حتى تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي في المتوسط شهرين وسوف يشعر الناس بالفارق الكبير في توافر الأدوية".

وعن حملة المرور على المستشفيات التي أطلقتها الوزارة قال عبد الغفار: "أهم تكليفات الرئيس للحكومة هو الاستماع والنزول للمواطن والعمل على حل جميع مشكلاته، السيد الرئيس يؤكد أن المواطن المصري تحمل كثيرا ومن المهم أن يجد من الحكومة آذان صاغية ونفس التكليف كرره رئيس الوزراء".

وتابع: "وزير الصحة وضع خطة الهدف منها مرور كل القيادات على 27 محافظة لمعرفة المشكلات والاستماع للمواطنين والتعامل مع التحديات وتقديم الخدمة الصحية".