الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: أسعار البترول العالمية انخفضت.. ومصر الوحيدة التي رفعت الأسعار

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

علقت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، على قرار رفع أسعار الوقود اليوم الخميس، وزيادة سعر لتر البنزين 80 أصبح 12.25 جنيه، بينما بلغ سعر البنزين 92 لـ 13.75 جنيه، وسعر البنزين 95 بلغ 15 جنيه، كما ارتفع سعر السولار ليصبح 11.50 جنيه.

الدولة الوحيدة

وقالت عضو مجلس النواب، إن أسعار البترول العالمية شهدت انخفاضًا، بينما مصر الدولة الوحيدة التي ارتفعت فيها الأسعار، موضحة أن هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة أسعار جميع السلع وبالتالي ارتفاع التكلفة على المواطن في الفترة المقبلة، مما يساهم في زيادة التضخم والمشاكل الأخرى.

وأشارت، إلى أن اتخاذ هذا القرار في هذا التوقيت بالتحديد غير منطقي، وأن المواطن وصل إلى أقصى تحمله، لافتة إلى أن برنامج الحكومة ليس لديها خطة أو استراتيجية واضحة، بل هو مجرد كلام إنشائي وموضوع تعبير جيد، وأولى نتائجه هو رفع أسعار البنزين على المواطنين.

ارتفاع تدريجي

وكان قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، خلال مؤتمر صحفي، إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيًا في مصر حتى ديسمبر 2025.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه ستتم زيادة متدرجة لأسعار المنتجات البترولية والكهرباء خلال عام ونصف حتى نصل لتوازن في الأسعار، مؤكدًا أن الدولة لا تستطيع التحمل وحدها الأعباء المالية لشراء المواد البترولية لتفادي انقطاع الكهرباء.