الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء: الحكومة اتخذت إجراءات لحماية الأمن السيبراني للبلاد

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على إبلاغ المواطنين بكافة التطورات التي تمر بها البلاد بكل شفافية.

وقال الحمصاني، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "السيد رئيس الوزراء أكد أن الدولة تحرص على الإعلان بكل شفافية وإبلاغ المواطنين بكافة التطورات وإعلان كافة التفاصيل بكل شفافية والرد على أي شائعات".

وأضاف: "يجب استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء أي شائعات، وأشار رئيس الوزراء إلى الادعاء بأنه تم حذف مصر من جدول اجتماعات صندوق النقد أو الادعاء بسقوط طائرة مصرية".

وتابع: "تأثرت العديد من الدول بوجود بعض المشاكل التقنية المرتبطة بتحديث أحد البرامج وكان لابد من الانتباه والعمل، هناك خطط مطبقة بالفعل من الدولة المصرية ولكن الإجراء الأخير يدعونا لمزيد من الحيطة واتخاذ مزيد من الإجراءات التي تكفل سلامة بيانات الدولة، وهذا الأمر أشار إليه رئيس الوزراء من أنه سيتم اتخاذ مزيد من الإجراءات بجانب الإجراءات المطبقة بالفعل".

وأوضح: "كان هناك اجتماع بالأمس بشأن هذا الموضوع وتم مناقشة الموجود في مجلس الوزراء وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات المختلفة وهي إجراءات غير معلنة وهي إجراءات تستهدف مزيد من الحماية لأجهزة الدولة المختلفة بحيث يكون هناك خيارات عديدة وخطط موضوعة لمواجهة أي مشاكل تقنية".

وأكمل: "الدولة تتعامل بشفافية مع المواطنين ونتحدث عن أي مشاكل وأزمات وما هي الإجراءات المتخذة لمواجهة أي تحديات ويجب أن نستقي المعلومة من مصادرها الرسمية، وأشار رئيس الوزراء إلى أن البيانات الصادرة مؤخرا عن البنك المركزي توحي بتقدم إيجابي بصورة تدريجية، حيث انخفضت الديون الداخلية لمصر من 168 مليار في ديسمبر الماضي إلى 153 مليار دولار وهو ما يعني أن الدولة مازال لديها القدرة على مواجهة التحديات".