الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس هيئة الدواء: وصلنا إلى صادرات بقيمة 600 مليون دولار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الدواء المصري يتميز بالجودة العالية والسعر المناسب، مشيرا إلى أن الأدوية المصرية أصبح لها سمعة طيبة في كثير من دول العالم.

وقال الغمراوي، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدواء المصري يتميز بجودة عالية وسعر في المتناول وهو ما يشجع بعض المجموعات على تهريب الدواء إلى بلاد أخرى سعر الدواء فيها غالي".

وأضاف: "نصدر لأكثر من 85 دولة على مستوى العالم معظم التصدير لأفريقيا ودول في أسيا وأوروبا الشرقية ودول عربية، الدواء المصري له سمعة طيبة في كل البلدان".

وتابع: "نصدر أدوية ومستلزمات تجميل ووصلنا إلى صادرات بقيمة 600 مليون دولار وهناك زيادة ملحوظة في الفترة الحالية وإجرائيا داخل الهيئة لا نسمح بالتصدير إلا لو كان هناك فائض لا يحتاج إليه السوق المحلي".

وأكمل: "لا نسمح بتصدير أي دواء طالما كان السوق المحلي في حاجة إليه وهناك التزام بذلك من كافة المصنعين".

وشهد سوق الدواء في مصر خلال الفترة الماضية نقصا في عدد من الأصناف نتيجة ازمة الدولار وتراجع مخزون الشركات من المواد الخام.

وذكر الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن أزمة الدواء ستنتهي خلال شهرين إلى 3 شهور، مشيرا إلى أن الأزمة بدأت في الانفراج بعد فتح الاعتمادات الخاصة باستيراد المواد الخام.