الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحرك عاجل من "الصحة" المصرية بعد تفشي مرض قاتل بإسرائيل

الرئيس نيوز

في خطوة استباقية لمواجهة مرض حمى غرب النيل، قررت وزارة الصحة المصرية تشديد إجراءات الرقابة الصحية في جميع منافذ الدخول للبلاد، سواء على الركاب ووسائل النقل والبضائع القادمة من إسرائيل. تأتي هذه الإجراءات بعد إعلان السلطات الصحية في إسرائيل عن وفاة أكثر من 36 شخصًا جراء الإصابة بحمى غرب النيل، بالإضافة إلى تسجيل 543 حالة إصابة حتى يوم الخميس الماضي.

أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية منشورًا موجهًا إلى كافة منافذ الدخول، بما في ذلك المطارات والموانئ البحرية والبرية، مطالبًا أقسام الحجر الصحي بتنشيط وتشديد إجراءات الرقابة الصحية لمنع تسلل الفيروس المسبب للمرض إلى داخل البلاد. 

تتضمن هذه الإجراءات الفرز الصحي لجميع القادمين من إسرائيل سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، باستخدام الكاميرات والبوابات الحرارية وأجهزة قياس درجة الحرارة، دون التأثير على حركة الركاب.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة تحويل الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض إلى المستشفيات لتقييم الحالة، مع الإخطار الفوري لمسؤولي الوزارة. كما ألزمت وزارة الصحة المصرية جميع شركات الطيران والتوكيلات المحلية التي تقوم بتشغيل خطوط مع إسرائيل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بإبادة الحشرات على متنها قبل الوصول إلى المطارات والموانئ المصرية، وفقًا للطرق المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.