الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نواب في ذكرى ثورة 23 يوليو: آثارها مازالت باقية

ثورة 23 يوليو
ثورة 23 يوليو

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن ثورة 23 يوليو خلعت الاحتلال من مصر واستعادت الحرية كاملة للمصريين وأممت قناة السويس، وبدأت عهدًا للإصلاح الزراعي والتصنيع الوطني، ومازالت آثارها باقية حتى اليوم، كما أنها أسهمت بشكل كبير في تحويل مسار الدولة من الملكية إلى الجمهورية، وإعادة بناء الدولة على أسس من العدالة والمساواة والتنمية وتأسيس الجمهورية والانطلاق للمستقبل.

 

ثورة 23 يوليو ستظل نقطة فارقة فى التاريخ المعاصر

هنأ النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الليبية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

و قال العوضى، إن حلول ذكرى 23 يوليو  المجيدة، تأتي ومصر قد حققت مصر العديد من الإنجازات في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والخارجية  ما كان لها أن تتحقق دون معرفة وقراءة محددة للتحديات والمصاعب التى تواجه الدولة وتحيط بها في الداخل والخارج.

وأوضح أنه بفضل التخطيط الاستراتيجي والمساندة المجتمعية لتلك الرؤية، تم وضع مصر  في  المسار الصحيح، واحتلال مكانة بارزة إقليميًا ودوليًا، فضلا عن ما يتم على أرض الواقع من افتتاح المشروعات القومية بمختلف المحافظات لاستكمال الإنجازات التى تحققت خلال تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم،  ولم تتحقق تلك الإنجازات خلال 30 عاما.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن ثورة 23 يوليو ستظل نقطة فارقة فى التاريخ المعاصر لنضال الشعوب من أجل الحرية والاستقلال وترسيخًا للدور الوطنى لقواتنا المسلحة الباسلة فى حماية الإرادة الشعبية لأمةٍ أبية تعتز بماضيها العريق وبحاضرها العظيم

واختتم النائب اللواء أحمد العوضي تصريحه قائلا: " عاشت القوات المسلحة درعًا وسيفًا للوطن وحفظ الله أبطالها ورحم شهدائها وعاشت مصرنا عزيزة آمنة يحدوها التقدم والأمان،  وأعاد علينا هذه الذكرى الخالدة ومصرنا العزيزة فى عزة ورفعة واستقرار"

ثورة 23 يوليو خلعت الاحتلال وأسست لعهد جديد وآثارها مازالت باقية

وقال النائب سامر التلاوي عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنوفية، إن ثورة 23 يوليو خلعت الاحتلال من مصر واستعادت الحرية كاملة للمصريين وأممت قناة السويس، وبدأت عهدًا للإصلاح الزراعي والتصنيع الوطني، ومازالت آثارها باقية حتى اليوم، مقدمًا التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية بمناسبة حلول الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو.

 

ولفت التلاوي، في تصريحات له، إلى أن ثورة 23 يوليو جاءت لتضع نهاية لعصر الاستبداد والفساد، وتبشر ببداية جديدة تضمن حياة كريمة لكل مصري، قائلا: إنها ثورة الضباط الأحرار الذين ثاروا من أجل الوطن واستقلاله، ووضع نهاية للاحتلال.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ثورة 23 يوليو هي أم الثورات بالنسبة للمصريين، وعلامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، موضحا أنها حققت إنجازات وتغييرات جذرية على مستوى مصر والوطن العربي بأكمله، في كل المجالات.

وتابع نائب المنوفية، أن ثورة 23 يوليو أسهمت بشكل كبير في تحويل مسار الدولة من الملكية إلى الجمهورية، وإعادة بناء الدولة على أسس من العدالة والمساواة والتنمية وتأسيس الجمهورية والانطلاق للمستقبل.

واختتم النائب سامر التلاوي، قائلا: إنه اذ يهنئ الرئيس السيسي وجموع المصريين بثورة 23 يوليو؛ فإنه يهنىء الوطن بوجود قيادة سياسية وطنية تعي مشاكله جيدا، وتأخذ بيده للجمهورية الجديدة والمستقبل المشرق.

 

ثورة 23 يوليو وضعت حجر الأساس لبناء الجمهورية وإنهاء مسار الملكية

 

ووجهت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، مؤكدة أن هذه الثورة وضعت حجر الأساس لبناء الجمهورية وإنهاء مسار الملكية.


وأكدت الهريدي في بيان لها اليوم أن ثورة ٢٣ يوليو مهدت الطريق أمام مرحلة جديدة من تاريخ هذا الوطن، وساهمت في إرساء قواعد الجمهورية الجديدة والعدالة الاجتماعية، وتعزيز مفهوم الحرية والاستقلال الوطني في المنطقة كلها، والمساواة بين جميع فئات الشعب المصري، باتحاد وتعاون الجيش والشعب المصري، فكان ذلك بمثابة نقطة مضيئة في التاريخ المصري.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه الثورة تمثل صفحة ناصعة البياض في تاريخ العسكرية المصرية التي تصدت للفقر والجهل، كونها أحدثت تغييرا جذريا لصالح ملايين من المصريين البسطاء الذين عانوا الظلم والفقر وغياب العدالة الاجتماعية، مشيرة إلى أنه ثورة ٣٠ يونيو امتدادا لثورة يوليو؛ حيث تكاتف الجيش والشعب في وضع أسس الجمهورية الجديدة ورسم خريطة المستقبل.

ونوهت بأن هاتين الثورتين أسستا لقواعد الأمن والاستقرار والحفاظ على الأمن القومي وحماية إرداة المصريين بعزيمة وقوة واتحاد أبناء الوطن بجميع أطيافه وفئاته، والسعي نحو البناء والتنمية وتوفير حياة كريمة وبناء الاقتصاد الوطني من خلال خطط التنمية الشاملة، والاهتمام الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.