الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قبل أن يغادر.. بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة وتحرير الرهائن

الرئيس نيوز

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر هاتفي، دعمًا لترشيح نائبته كاملا هاريس عن حزبه الديمقراطي لخوض سباق انتخابات الرئاسة المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل، بمواصلة العمل على إنهاء الحرب في غزة خلال الأشهر الأخيرة من ولايته، بعد تراجعه عن السعي لولاية ثانية، وفقًا لقناة فوكس نيوز.

وقال بايدن في مكالمة عامة مع مقر حملته الذي تحول إلى مقر حملة هاريس: "سأعمل بشكل وثيق للغاية مع الإسرائيليين والفلسطينيين لمحاولة التوصل إلى طريقة لإنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام في الشرق الأوسط وإعادة كل الرهائن إلى ديارهم".

كما حث جو بايدن أنصاره على دعم ترشيح نائبته كامالا هاريس لخوض السباق الرئاسي، معتبرا أن انسحابه من المنافسة كان القرار الصائب، وقال بايدن: "أريد أن أقول للفريق، ادعموها... إنها الأفضل". وأضاف تعليقا على قراره الانسحاب "أعلم أن أخبار الأمس كانت مفاجئة ويصعب عليكم سماعها، لكنه كان القرار الصائب".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الأحد انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي، مؤكدا نيته الاستمرار بالعمل في منصبه حتى نهاية فترة ولايته، وفي المقابل، دعا رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي خلال مناقشة أمنية عقدها بنيامين نتنياهو إلى المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن الظروف قد باتت مهيئة لاتمام صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة من خلال المفاوضات الجارية عبر الوسطاء وتوجه رئيس وزراء سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إلى الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي نتنياهو إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن، نائبة الرئيس كامالا هاريس، بالإضافة إلى أنه سيلقي خطابا أمام الكونجرس في 24 يوليو.