الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. رئيس "الأعلى لتنظيم الإعلام": عبدالناصر عاش ومات من اجل فلسطين

كرم جبر - رئيس المجلس
كرم جبر - رئيس المجلس القومي لتنظيم الاعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس القومي لتنظيم الإعلام، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عاش ومات من أجل فلسطين.

وقال جبر، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "عبد الناصر مات إكلينيكيا يوم كان حلم تحرير فلسطين بعيد جدا وهذا ما أقوله الآن لمن يتساءل عن دور مصر، جمال عبد الناصر لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن اطمأن على الثوار الفلسطينيين بعد أحداث أيلول الأسود".

وأضاف: "الرئيس عبد الناصر بعد أن اطمأن على حياة ياسر عرفات عاد إلى منزله وتوفي بعد أن منع مذبحة كبرى، مصر كان موقفها واضح وصريح ولم تتنازل خطوة واحدة بشأن الوضع الحالي في قطاع غزة".

وتابع: "إسرائيل لن تستطيع القضاء على حماس وحماس لن تستطيع الانتصار على إسرائيل، وبالتالي يجب أن ينتهي الأمر بخطوات سياسية والنزاع المسلح الذي لن ينتهي باتفاق سياسي تكون كل الأطراف في النهاية خاسرة".

وواصل: "الأكثر فائدة للقضية الفلسطينية والعالم العربي المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، يجب أن نظهر أمام العالم أننا يد واحدة وأنه لا يوجد صراع على كعكة السلطة التي لم توضع على المائدة، يجب أيضا إعادة إحياء مشروع السلام العربي من جديد".

وأوضح: "يجب ألا تحصل إسرائيل على أي مزايا من الدول العربية إلا لو كان ذلك مقابل تحريك القضية الفلسطينية والمملكة العربية السعودية أعلنت ذلك في النهاية".

وذكر: “يجب أن تتحرك منظمات المجتمع المدني بشكل واضح؛ يجب أن تتحرك باتجاه مراكز الدراسات والبرلمانات في الخارج”.