الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عاجل| لغز "عائلة سيمبسون".. توقع ترشيح "هاريس" لرئاسة أمريكا قبل 24 عاما

الرئيس نيوز

عاد مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "عائلة سيمبسون" مجددًا إلى عناوين الأخبار في مرة من عدة مرات عكس فيها المسلسل قدرة تثير الدهشة على توقع أحداث الواقع، فوفقًا لمجلة "بيبول" فهناك حلقات سابقة تنبأت برحلة ريتشارد برانسون إلى الفضاء، بجانب حلقات تنبأت بأعمال الشغب التاريخية في 6 يناير، ومؤخرًا توقعت إحدى الحلقات عرض فرقة الهيب هوب الأمريكية مع أوركسترا لندن السيمفونية.

أول رئيسة للولايات المتحدة

وفي حلقة شهيرة من مسلسل عائلة سيمبسون عام 2000، ظهرت “ليزا سيمبسون” كأول رئيسة للولايات المتحدة، مرتدية فستانًا بنفسجيًا وعقدًا لؤلؤيًا وأقراط، تمامًا كما فعلت كامالا هاريس في حفل تنصيب بايدن عام 2021 وترشحها الآن للرئاسة الأمريكية، هذا التشابه أشعل موجة من النقاشات على وسائل التواصل الاجتماعي حول قدرة المسلسل على التنبؤ بالمستقبل.

وكتب آل جان، كاتب السيناريو في المسلسل، على حسابه في موقع X قائلًا: "فخور بأن أكون جزءًا مما يحصل بالولايات المتحدة عبر التنبؤ بما حدث من تنحي بايدن واختيار نائبته لخوض السباق"، وهذه التغريدة التي زادت من حدة النقاش حول المسلسل.

وصرح المنتج التنفيذي ومدير العرض مات سلمان لموقع "ديدلاين" في عام 2022 أن هناك طريقة للتنبؤات، لكن إبقاء العرض متجددًا لا يزال يمثل "التحدي الإبداعي الأكبر للفريق".

وأوضح: "لحسن الحظ، يستمر العالم في تقديم الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها”.

صدفة أم توقع دقيق

ويُعد مسلسل "عائلة سيمبسون" من أبرز الأعمال التلفزيونية التي تنبأت بالعديد من الأحداث المستقبلية، وآخرها هو ترشح كامالا هاريس للرئاسة، ففي حلقة الموسم 11، أصبحت ليزا سيمبسون أول رئيسة للولايات المتحدة، فهل هذا مجرد صدفة أم توقع دقيق؟.

وحملت الحلقة المقصودة عنوان “بارت إلى المستقبل” عام 2000، وظهرت ليزا سيمبسون وكامالا هاريس جنبًا إلى جنب، وهما يرتديان نفس الملابس، وهذا التشابه أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول قدرة المسلسل على التنبؤ بالمستقبل.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، الأحد، أنه لن يترشح لولاية ثانية قبل أشهر فقط من الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر 2024، كما أعلن بايدن تأييده لترشيح هاريس وأعرب عن تقديره للشعب الأمريكي على الثقة التي وضعوها فيهما.

بئر توقعات

الجدير بالذكر أن مسلسل "عائلة سيمبسون"  يستمر في توقع الأحداث المستقبلية على نحو مثير للدهشة، وهو دليل على قدرته الإبداعية والتنبؤية ويمكن مشاهدته على منصات “ديزني بلاس” و"هولو"، ومن الواضح أن “عائلة سمبسون” ليست مجرد مسلسل كوميدي، بل هي مصدر للتوقعات والتأملات حول مستقبلنا.

يبقى سؤال على جانب كبير من الأهمية، وهو: هل يعتقد مؤلف المسلسل، آل جان، في إمكانية التنبؤ بالمستقبل؟ أشارت مجلة بيبول، المتخصصة في أخبار المشاهير، إلى أن جان، كاتب السيناريو للمسلسل لم يعتبر نفسه متنبئًا بالمستقبل. 

ومع ذلك، يبدو أن المسلسل قد أظهر قدرة فائقة على التنبؤ ببعض الأحداث المستقبلية لذا يبقى الجدل حول هذا الموضوع مستمرًا، ويبدو أن “عائلة سمبسون” تستمر في إلهام الجمهور وتشغل العقول حول ما قد يحدث في المستقبل.

محاولة اغتيال ترامب

الإجابة: نعم، في حلقة من المسلسل الشهير تم عرض توقع لمحاولة اغتيال دونالد ترامب وفي الحلقة التي عرضت في عام 2000، تم تصوير شخص يشبه ترامب وهو يتعرض لمحاولة اغتيال ويعد هذا من الأمثلة على قدرة المسلسل على توقع بعض الأحداث المستقبلية.