الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. متحدث البترول يوضح أهداف لقاء السيسي بمسؤولي شركة أباتشي

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمسؤولي شركة أباتشي الأمريكية والعاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز تعد رسالة طمأنة للشركات الأجنبية.

وقال عبد العزيز، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أباتشي شركة أمريكية تعمل في منطقة الصحراء الغربية وحققت العديد من النجاحات وهي تقوم بإنتاج الغاز الطبيعي والبترول".

وأضاف: "حين يستقبل الرئيس السيسي رئيس شركة أباتشي العالمية فذلك يعد رسالة طمأنة والمهندس كريم بدوي وزير البترول عقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي للشركة والوفد المرافق معه".

وتابع: "المهندس كريم بدوي أكد على أن التعاون مع الشركات الأجنبية سيكون له مدلول جيد من ناحية زيادة الإنتاج من خلال تنمية الحقول الموجود وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق امتيازهم وكلها رسائل مهمة أن يتم إرسالها لرئيس هذه الشركة".

وواصل: "المهندس كريم بدوي في أول لقاءاته وفي زياراته لمجلس النواب ركز على أن يكون الهدف الأساسي لقطاع البترول هو زيادة الإنتاج من خلال التعاون مع الشركاء الأجانب وفي نفس الوقت لدينا الشركة العامة للبترول وهي شركة مصرية وطلب منها أن يكون هناك رؤية جديدة وكل ذلك حتى يكون هناك زيادة في الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي والنفط".

وأوضح: "الوزير طلب أن يتحرك رؤساء الهيئات وأن يذهبوا للمواقع البترولية واليوم رئيس هيئة البترول كان موجود في مسطرد بشركة القاهرة لتكرير البترول وأيضا بالأمس كان نواب رئيس القابضة للغاز موجودين في رشيد ودسوق".

واختتم: "هناك سياسة جديدة بدأتها الوزير وكان موجود مع العاملين سواء في الصحراء الغربية أو في مركز التحكم للشبكة القومية للغازات وكان يهمه عقد لقاءات مع العاملين وأنه لابد أن يكون هناك نوع من التواصل المستمر معهم".