الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائبة: مناقشة الحبس الاحتياطي جزء أصيل من استراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

النائبة ندى ألفي
النائبة ندى ألفي ثابت

ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، القرار الصادر بالإفراج عن 79 شخصا من المحبوسين احتياطيا، قبل ساعات من بدء جلسات متخصصة للحوار الوطني لمناقشة الحبس الاحتياطي.

الحبس الاحتياطي 

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني، غدًا الثلاثاء، لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، يعد جزءًا أصيلًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية استمرار جلسات الحوار الوطني لمناقشة القضايا الملحة والمهمة، واهتمامه بالقضايا المتعلقة بملف حقوق الإنسان، خاصةً وأن جلسات الحوار الوطني تتسم دائمًا بالتنوع والتعدد والتخصص، مما يثري الجلسات والحوار، ويساهم في الخروج بتوصيات ورؤى مهمة وقابلة للتطبيق. 

وأشادت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، بما أوضحه مجلس أمناء الحوار الوطني، بأن الاهتمام بقضية الحبس الاحتياطي يأتي استكمالًا للالتزام والاهتمام البالغين والمستمرين من الحوار الوطني بقضايا حقوق الإنسان في مصر، بما في ذلك القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي، كجزء من ترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة.