الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كاظم الساهر

محطات فضائية تعرض حفل كاظم الساهر بـ مهرجان العلمين 2024

كاظم الساهر
كاظم الساهر

أحيا الفنان العراقي كاظم الساهر حفل في العلمين الجديدة  يوم الخميس الماضي، ضمن مهرجان العلمين في فعاليات الدورة الثانية «العالم علمين».. وتألق الساهر في أداء الأغاني مما أثار إعجاب الجمهور، الذين ظلوا يهتفون "بنحبك يا كاظم".

معلومات عن كاظم الساهر

اسمه بالكامل كاظم الساهر بن جبار ابراهيم السامرائي الموصلي المولد ولد في (12 سبتمبر 57 19،  نشأ كاظم في بيت بسيط جدًا وسط عائلة تتألف من 7 أخوة، هو مغنٍّ وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية. يعرف عنه بأنه لحّن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين. له ألقاب عديدة أهمها «سفير الأغنية العراقية» و«قيصر الأغنية العربية» الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني. لديه ولدان، وسام من مواليد 1981، وعُمر من مواليد 1987، وحفيدتان سناء من مواليد 2011، وآية من مواليد 2014 من إبنه وسام، تزوج كاظم مرة واحدة فقط في حياته من ابنة عمه السيدة عروبة الساهر في سن التاسعة عشر عامًا[9 في نهاية السبعينات واستمر الزواج حتى سنة 1996 ولم يتزوج بعدها.

كاظم الساهر

حفل كاظم الساهر بمهرجان العلمين 2024

قدم القيصر كاظم الساهر ليلة طربية ساحرة، جمعت عدد كبير من محبيه في مهرجان العلمين في دورته الثانية، على مسرح «U Arena»، وحرص على تقديم أغنياته القديمة والشهيرة وعدد من القصائد التي يحب سماعها الجمهور المصري، كما قدم مجموعة من أغنيات ألبومه الأخير.

مهرجان العلمين 2024

يأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة. ويهدف المهرجان إلى الترويج للسياحة في المدينة بفضل شواطئها الساحرة ومناخها المعتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

القنوات الناقلة لحفل كاظم الساهر بمهرجان العلمين 2024

أعلنت عدد من القنوات الفضائية،  عن موعد عرض حفل الفنان كاظم الساهر حيث كشفت قناة ON، عن موعد عرضها حفل القيصر كاظم الساهر بمهرجان العلمين، ومن المقرر أن يذاع مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة 9 مساءً.
ونشرت الصفحة الرسمية لقناة  «dmc»، عبر صحفتها الرسمية على «فيس بوك» مقتطفات من الحفل، وكشفت عن موعد عرض حفلة كاظم الساهر بمهرجان العلمين 2024، ومن المقرر أن تذاع غدا الثلاثاء في تمام الساعة 9 مساءً على dmc.

وشاركت قناة CBC عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة، وكتبت: «انتظروا واحدة من أروع سهرات مهرجان العلمين الجديدة، إذاعة حفل القيصر كاظم الساهر يوم الأربعاء الساعة 9 مساءً على CBC، ليلة فنية ساحرة في انتظاركم».