الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة منذ بداية الأسبوع الجاري.

وقالت شاكر في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الموجة الحارة مستمرة حتى يوم الخميس وبداية من يوم الجمعة سوف نشهد تراجع في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات ومازالت درجات الحرارة أعلى من المعدلات لهذا الوقت من العام".

وأضافت: "خلال الموجة الحارة تسجل درجات الحرارة ما بين 38-39 درجة وهي درجة الحرارة المقاسة في الظل ومع نسبة الرطوبة المرتفعة تصل إلى ما يزيد عن 40 درجة".

وتابعت: "أثناء الليل أيضا نسب الرطوبة تكون أكثر ارتفاعا ونشعر أثناء الليل باختناق الجو ودرجة الحرارة تكون مرتفعة وتصل إلى 27-28 درجة بسبب نسبب الرطوبة المرتفعة".

وأوضحت: "جنوب البلاد تسجل درجات الحرارة ما بين 44-45 درجة وبداية من يوم الجمعة سيكون هناك انخفاضات طفيفة وبرغم ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل على أقصى جنوب البلاد".

واختتمت: "خلال فصل الصيف يكون هناك أمطار على دولة السودان والسحب المدارية التي تؤثر على السودان سوف ترتفع إلى الشمال لتؤثر على جنوب مصر، وشاهدنا هذه الأمطار العام الماضي؛ الأمطار تكون رعدية ومصحوبة ببعض الأتربة وتكون على المناطق الحدودية ولا تشكل أي مشاكل".