الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محلل سياسي يوضح حظوظ كامالا هاريس حال خلافتها بايدن في السباق الانتخابي

كاميلا هاريس - نائبة
كاميلا هاريس - نائبة الرئيس الامريكي

أكد الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي، أن كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي الأقرب لخلافته في السباق الانتخابي.

وقال شرقاوي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حظوظ كاميلا هاريس حال ترشحها أقل من حظوظ بايدن، بايدن له شعبية والأمريكيين أحبوا الرجل وله تاريخ بالتأكيد ولكن كامالا هاريس ليس لها طعم ولا لون ولا رائحة ولا تستطيع أن تكمل جملة".

وأضاف: "لقد أنتجوا لها فيديو 4 دقائق ونصف، 25 لقاء تقول نفس الجملة، واعتقد أنها ليس لها كاريزما، كلفت بملف الهجرة وفشلت فيه فشل ذريع، المهمة الوحيدة لها في الشرق الأوسط التقت الرئيس السيسي وبعض الرؤساء ولم يكن لها تأثير في موضوع المساعدات".

وتابع: "من الصعب أن تفوز كاميلا هاريس أمام ترامب، بيرني ساندرز أيضًا من المرشحين ولكنه اشتراكي والولايات المتحدة غير مستعدة لكي يرأسها اشتراكي، وهيلاري كلينتون حرقت أيضًا بعد خسارتها أمام ترامب في السابق".

وأوضح: "سوف نرى ما يحمله لنا الحزب الديموقراطي من مفاجأت ولكن الأقرب للترشيح عن الحزب الديموقراطي هي كامالا هاريس خاصة أنها سوف تستفيد بأموال التبرعات خاصة أن بعض المانحين توقفوا عن دعم حملة الحزب الديموقراطي بسبب تعنت بايدن".

وذكر: "في المقابل حملة ترامب متخمة وإيلون ماسك أعلن عن التبرع شهريا بـ 45 مليون دولار واعتقد أن الأمور أصبحت واضحة من سيخلف جو بايدن أعتقد أنها كاميلا هاريس".