الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"الحوثيين" يتوعدون إسرائيل: المعركة أصبحت مفتوحة.. وإنهائها لم يعد مرتبط بغزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة هو عدوان سافر، مشيرا إلى أن العمليات اليمنية كانت إسنادا للأشقاء في قطاع غزة.

وقال عبد السلام، في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "الإسرائيلي عندما استهدف الأبرياء والمدنيين والمنشآت المدنية في اليمن فتح حربا مفتوحة سوف تبقى مستمرة حتى يدخل الشعب اليمني في معادلة الرد على هذا الاعتداء الاجرامي، هذا العدوان جاء في محاولة لتغيير الصورة المهزومة للاحتلال الإسرائيلي الذي فشل في غزة".

وأضاف: "الاحتلال يحاول أن يوسع دائرة الصراع ويتجاوز قواعد الاشتباك المعروفة، الموقف اليمني مساند ويعلن موقفه أنه مساند للشعب، الفلسطيني واليوم الموقف اليمني سوف يدخل بشكل مباشر للرد وستكون الحرب ليس تحت عنوان المساندة فقط ولكن المساندة سوف تستمر بكل قوة، وسوف يستمر الاستهداف للعمق الإسرائيلي وبشتى أنواع الوسائل الممكنة".

وتابع: "حسابات التصعيد أصبحت معروفة، الإسرائيلي عندما استهدف منشآت مدنية بحتة، استهدف محطة كهرباء وخزانات وقود وميناء يخدم الشعب اليمني، ولذلك فإن تلك المناطق في إسرائيل لم تعد آمنة، وأن عليهم توقع الرد في كل لحظة وفي كل وقت".

وأوضح: "فتح المعركة مع الشعب اليمني لن تكون بالأمر اليسير ولن نلتزم قواعد اشتباك معينة، ولن تكون القضية مرتبطة بغزة سواء توقف العدوان على غزة أو لم يتوقف، أصبحت المعركة مع الإسرائيلي مفتوحة، ولفترة طويلة ولمستويات بعيدة جدا، والشعب اليمني لديه نفس طويل ولن نقل إن تكون قضية الرد على الإسرائيلي مرتبطة اليوم بأي أمر آخر".

واختتم: "المواجهة أصبحت مفتوحة وبلا حدود وطويلة الأمد مع استمرار المساندة الكاملة وفق قواعد الاشتباك الموجودة في البحر والقصف في العمق، العدوان على اليمن غير المعادلة وأصبحت الحرب اليوم مفتوحة مع الكيان الإسرائيلي ولم تعد منضبطة ولا ملتزمة بأي قواعد اشتباك أخرى".