الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. "تنظيم الاتصالات" يوضح عقوبات اختراق قواعد المكالمات الترويجية

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن إصدار الجهاز اليوم القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتسويقية جاء بعد رصدها لمدة أكثر من عام.

وقال إبراهيم في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "رصدنا الظاهرة منذ أكثر من عام وبدأ الجهاز في دراسة الظاهرة وإيجاد أفضل التجارب العالمية في هذا الخصوص، ووجهنا شركات المحمول بإجراء التحديثات اللازمة لتفعيل هذه الخدمة واليوم أصدرنا القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتسويقية".

وأضاف: "أصدرنا القرار اليوم ومنحنا مهلة شهر لشركات المحمول والراغبين في تسجيل أنفسهم في الخدمة بحيث يتم إطلاق الخدمة بشكل كامل بعد شهر من الآن وكثير من المستخدمين وصلت لهم رسائل تحذيرية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والخدمة في شكلها النهائي بعد عملية التسجيل سيظهر للمواطن اسم الشركة التجارية ويستطيع المستخدم أن يرد على الاتصال أو لا".

وتابع: "لو ورد اتصال للمستخدم ولا يحمل اسم الشركة عليه أن يبلغ عن الرقم بكافة أساليب التواصل سواء لشركة المحمول أو الجهاز القومي على رقم 155".

وواصل: "حين يصل الاتصال للمستخدم رقم غير مسجل في الخدمة سوف تصل رسالة تحذيرية لكل العملاء بحيث لا يقومون بالرد عليه، وسوف نطبق كافة القوانين التي جرمت هذه الممارسة وبالتالي من الأفضل لكافة الشركات أن تسجل في الخدمة واليوم وجهنا رسائل لكافة هذه الأرقام للتوجه إلى شركات المحمول والاشتراك في هذه الخدمة".