الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. الكهرباء: من الوارد انقطاع التيار ولكن ليس بسبب تخفيف الأحمال (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم رئيس الوزراء، أن رئيس الوزراء وعد بوقف تخفيف الأحمال بداية من اليوم وحتى نهاية الصيف، مشيرا إلى أنه مع نهاية العام سوف يتم الانتهاء تماما من تخفيف الأحمال.

وقال حمزة في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تنفيذ وعد رئيس الوزراء بخصوص تخفيف الأحمال يؤكد على مدى جدية الحكومة في اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء تماما من أزمة تخفيف الأحمال وإن شاء الله لا عودة لتخفيف الأحمال".

وأضاف: "وقف تخفيف الأحمال بدأ من اليوم ولكن من الوارد حدوث انقطاع في الكهرباء نتيجة عطل طارئ، وهذا لا يعني العودة لتخفيف الأحمال وحال حدث عطل فرق الطوارئ موجودة وآليات التواصل بين المواطنين وشركات الكهرباء موجودة".

وتابع: "انقطاع الكهرباء إن حدث في منطقة ما خلال الفترة المقبلة لن يكون بسبب تخفيف الأحمال، وعلينا أن نؤكد أن تخفيف الأحمال انتهى من اليوم وحتى نهاية الصيف، وهو ما تطلب توفير موارد مالية تصل إلى مليار و200 مليون دولار".

وأكمل: "هناك اجتماعات وتنسيق بين الوزارات فيما بعد ذلك وإن شاء الله حال وجود إجراءات معينة سوف يتم الإعلان عنها بمنتهى الشفافية، وبداية من اليوم لن يكون هناك تخفيف أحمال ولو كان هناك أي مستجدات بعد نهاية الصيف سوف يتم الإعلان عنها ونأمل أن تسير الأمور في اتجاه يرضى المواطنين".