الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فيليكس تسفاير.. معلومات عن حكم مباراة الاهلي وبيراميدز أبرزها اتهام بالرشوة

فيليكس تسفاير
فيليكس تسفاير

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، عن معلومات عن فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز المقررة إقامتها غدا الإثنين، على إستاد الدفاع الجوى، فى الجولة الـ31 من الدورى الممتاز.

معلومات عن فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز

ويبلغ فيليكس تسفاير من العمر (43 عامًا)، حيث أصبح تسفاير حكم دولي بداية من عام 2012، وأدار هذا الموسم 37 مباراة، أشهر خلالها 178 بطاقة صفراء، وأخرج البطاقة الحمراء 4 مرات.

فيليكس تسفاير

تم تعيين تسفاير لإدارة 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي كان أبرزها مباراة إنجلترا وهولندا في نصف النهائي، كما كانت أبرز المباريات التي أدارها، مباراة كرواتيا وإسبانيا بنهائي كأس دوري الأمم الأوروبية موسم 2023/2022، ومباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند بالدوري الألماني.

فساد فيليكس تسفاير

تم وصف تسفاير بالفساد والتلاعب في نتيجة المباريات، من جانب جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد، وذلك خلال فترة تواجد اللاعب مع فريق بروسيا دورتموند، بعدما احتسب ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ مشكوك في صحتها، والتي تسببت بخسارة دورتموند لهذه المباراة بنتيجة (3/2).

وتسببت تلك الاتهامات لتعرض بيلينجهام لغرامة مالية في ذلك الوقت بقيمة 40 ألف يورو بعد هجومه على فيليكس تسفاير، بينما تم إيقاف الأخير لمدة شهرين بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح بايرن ميونخ.

كما أثبتت التحقيقات، عام 2014، أن تسفاير حصل على مبلغ الـ300 ألف دولار، من قبل حكم آخر يدعى روبرت هويزر، وهو شخص تم إيقافه بعد ذلك مدى الحياة لتورطه في التلاعب بنتائج المباريات.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز

وتنطلق مباراة الأهلي أمام نظيره بيراميدز، مساء غدًا الإثنين، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلي وبيراميدز

ترتيب النادي الأهلي في الدوري الممتاز

ويحتل فريق الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، من 25 مباراة، بينما بيراميدز يتصدر الترتيب برصيد 68 نقطة من 28 لقاء.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن يضم طاقم التحكيم روبرت كيمبتير كحكم مساعد أول، ويان زيدال كحكم مساعد ثان، ودانيال شلاجر كحكم رابع، وحكم VAR: ساشا ستيجمان، ويساعده مايك بيكيل.

الجدير بالذكر أن مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الأول، كانت قد انتهت بفوز القلعة الحمراء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي احتضنها ستاد القاهرة الدولي، الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا

يوسف أيمن يكشف عن طموحه مع الأهلي ونصيحة أبو تريكة له (فيديو)

أول تعليق من يوسف أيمن بعد انتقاله إلى الأهلي