الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صديق لاعب التجديف يكشف تفاصيل وفاته: "نتهم النادي بالإهمال"

عمرو محمد مصطفى
عمرو محمد مصطفى

يتواجد أصدقاء لاعب التجديف محمد عمرو مصطفى أمام مشرحة زينهم الأن فى انتظار خروج جثمان صديقهم الذي مات غارقًا.

وقال أحمد علي الصديق المقرب لـ محمد عمرو مصطفى، فى تصريحات خاصة إنهم الآن أمام مشرحة زينهم فى انتظار خروج الجثمان، وأضاف:«محمد بيلعب فى نادى الكهرباء تجديف ووأمس السبت كان عنده تمرين هو وفتاة أخرى بدأ تمرينه فى الثامنة صباحًا وكان بالقارب الصغير هو وزميلته وبعد انتهاء التمرين رجعت زميلته بدونه»

أضاف:" محمد كان من غير لايف جاكت أو مدرب.. وحاول النادى فى البداية إخفاء الواقعة ولكننا علمنا بالواقعة كاملة فى الثالثة عصرًا بالأمس وزاد البحث عندما تصدرت القصة منصات السوشيال ميديا حتى تم العثور على جثمانه".

وقال إن أسرة اللاعب فى حالة سيئة ولا تستطيع التحدث متهمًا نادى الكهرباء بالإهمال.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة في وفاة محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء للتجديف، بعد العثور على جثمانه إثر حادث غرق خلال تدريبات أمس السبت، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ووجه وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للكانوي والكياك بمراجعة جميع الإجراءات المتخذة منذ غرق اللاعب أمس أثناء التدريبات.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري في القاهرة اليوم، جثمان لاعب نادي الكهرباء، محمد عمرو مصطفى، بعد سقوطه من قارب في نهر النيل في منطقة الزمالك بالأمس.

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، بانقلاب، قارب واختفاء لاعب كان على متنه.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين انقلاب قارب من نوع "كانوي" وكان على متنه محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب في نادي الكهرباء، وتم الدفع بغواصين ولانشات، ونجحت بعد مرور 24 ساعة فى انتشال الجثمان.

وأصدر الاتحاد المصري للكانوي والكياك، بيانا عن اختفاء لاعب نادي الكهرباء الرياضي محمد عمرو مصطفى، أثناء التدريب بالنادي.

وأوضح البيان، أنه "بتاريخ اليوم السبت الموافق 20-7-2024 تم إبلاغنا من سامح عبدالعزيز نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي عن وقوع حادث انقلاب قارب كانوي باللاعب محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب النادي، وذلك أثناء التدريب بالنادي، وتحت إشراف الجهاز الفني بالنادي، أمام النادي الكائن بشارع أبو الفدا بالزمالك، مما ترتب عليه فقد اللاعب المذكور إلى الآن، وتم العثور على القارب والمجداف".

وتابع أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار البحث عن اللاعب من قبل السلطات المختصة، علما بأن الاتحاد يقوم بشكل دوري بالتعميم على جميع الهيئات التابعة له بالأكواد الخاصة بالإجراءات الطبية والأمن والسلامة الخاصة بالتدريبات والمنافسات وسلامة اللاعبين، على أن يتم تطبيق تلك الأكواد بشكل مشدد تحت إشراف الهيئة وعلى مسؤوليتها، وسيتم إصدار بيانات أخرى حول التطورات والمستجدات".