الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر والبرازيل تبحثان سبل التعاون لتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ماكرديلى كارلوس رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي، وذلك لإستعراض وتعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية وبعض قيادات الوزارة.
من جهته، أكد وزير الزراعة، زيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة، خاصة أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص لاحداث طفرة تنموية، وتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيل فى مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، وأيضا زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة. 

تحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان 

من جانبه أعرب "ماكرديلي"، عن ارتياحه بالتعاون المصري البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عاما، مشيرا إلى التعاون مع الجانب المصرى وتبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والالبان ومكافحة الأمراض والاوبئة.

ومن جهته، أشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل، لأنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الاجراءات، منوها إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدين.

ومن جانبه أشار الدكتورممتاز شاهين، إلى الإهتمام برفع قدرات الاطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الاكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات، وإستعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات.