الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| جماعة الحوثي تتوعد الاحتلال الإسرائيلي: لن نتردد في قصف الأهداف الحيوية

العميد يحيى سريع
العميد يحيى سريع - المتحدث باسم جماعة انصار الله

أكد العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي باليمن، أن قواته لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية في الكيان الإسرائيلي.

وقال سريع في كلمة بثتها وسائل الإعلام مساء اليوم: "شن العدو الإسرائيلي عدوانا غاشما على محافظة الحديدة حيث استهدف محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الحديدة وميناء الحديدة وخزانات الوقود وجميعها أهداف مدنية".

وأضاف: "تؤكد القوات المسلحة اليمنية أنها سترد على هذا العدوان السافر وأنها بعون الله تعالي لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير أمنة".

وتابع: "القوات المسلحة اليمنية وبتوجيهات قيادتها لن تتوقف عن عملياتها المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات والنتائج وإنها تعد العدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل الجرائم ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكمل: "العدوان الإسرائيلي على اليمن يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرة للقضية الفلسطينية ورفضا للعدوان الإسرائيلي وانتظار لدماء المظلومين في غزة".

وسبق أن استهدفت 12 طائرة إسرائيلية من طراز إف 35 أهداف في مدينة الحديدة اليمنية اليوم؛ وقالت مصادر إسرائيلية، إن الطائرات التي استهدفت الحديدة انطلقت من قاعدة النقب عبر البحر الأحمر.