الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ليلى عبد اللطيف تثير الجدل بعد صدق توقعاتها عن انقطاع الإنترنت

ليلى عبد اللطيف
ليلى عبد اللطيف

 

تصدرت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف محركات البحث الأولى على جوجل، وذلك بسبب توقعاتها التى قالت فيها العام الماضي، إن العالم كله سوف يشهد انقطاعا للإنترنت، حيث أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى حوار خبيرة الفلك ليلي عبد اللطيف والذى أجرته العام الماضي، حيث أشارت فيه إلى انقطاع شبكة الإنترنت في معظم دول العالم، والذى يترتب عليه تأجيل حركة الطيران في بعض الدول.

جدير بالذكر أنه بخصوص ما تناولته وسائل الإعلام العالمية عن تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا، أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

وأكدت أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى.

وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وتؤكد الوزارة على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.