الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تطورات حرب غزة.. شهداء وجرحى في قصف للاحتلال لمناطق متفرقة من القطاع

الرئيس نيوز

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ288 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن مسعفين من الهلال الأحمر انتشلوا 6 شهداء بعد استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

كما نقل مسعفون 6 شهداء و10 جرحى، في استهداف إسرائيلي آخر لشقة سكنية تعود لعائلة بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، فيما لا يزال البحث جار عن مفقودين.

وفي مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، ارتقى 4 شهداء، وسقط عدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزل بـ"المخيم الجديد" فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا مأهولا بالسكان في المدينة ذاتها، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما استهدف الاحتلال منزلا بمنطقة العلمي بمخيم جباليا وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وجنوبا، فجرت قوات الاحتلال أحياء سكنية غرب مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38848 فلسطينيا، وإصابة 89459 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ورغم تزايد الدعوات الأممية والدولية للتوصل سريعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتسريع دخول المساعدات فإن الكيان الإسرائيلي يصر على مواصلة الحرب المدمرة متجاهلا قرارين لمجلس الأمن الدولي بوقف هذه الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.