الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس؟.. التعليم تكشف

الرئيس نيوز

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، جاء في إطار مقترحات قدمتها بعض الإدارات التعليمية التي عقد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم جلسات نقاش معها خلال الأيام الماضية.

ونفى زلطة، صدور أي قرارات من الدكتور محمد عبداللطيف بإلغاء إجازة يوم السبت للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تسعى لوضع آليات مناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وليس على مستوى كافة المديريات التعليمية.

وفي وقت سابق، أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

وشدد الوزير على أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة، ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ، كما يجب على مديري الإدارات التعليمية أن يكونوا على علم بطبيعة ومشكلات كل مدرسة، وبالتعاون مع مدير كل مدرسة يتم تنفيذ هذه الحلول لضمان توفير بيئة مناسبة للتدريس، والتعليم النشط، وضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.