الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم: ضبط الطالب المتورط في تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

صرح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول؛ لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الديناميكا بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.

وقال زلطة، في بيان، أنه فور ضبط الطالب المذكور، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني، أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية (رياضيات)، الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان.

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع من صباح اليوم لأداء امتحان مادة الديناميكا، الذي يؤديها الطلاب من المواد المضافة للمجموع.

وينص القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وإجاباتها، أو نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.