الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل حريق حارة اليهود في العتبة وأسبابه وعدد الضحايا

حريق حارة اليهود
حريق حارة اليهود

حريق حارة اليهود في الموسكي.. اتهمت ألسنة اللهب عدد من محال تجارية في درب الحمصاني الواقع في منطقة حارة اليهود، بمنطقة الجمالية بالقاهرة، فخر اليوم السبت ونتج عنه وفاة وإصابة 11 شخصًا.

تفاصيل حريق حارة اليهود في الموسكي

اندلع حريق بشكل مفاجئ، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 6 سيارات لإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنطقة بأكملها، واستخدمت السلالم الهيدروليكية في محاولة للسيطرة على الحريق بأكثر من زاوية حتى يتم محاصرته.

البداية، كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة في القاهرة بلاغًا بنشوب حريق وتصاعد الأدخنة بمحيط حارة اليهود المكتظة بالسكان والمحال التجارية، وعلى الفور تحركت سيارات المطافئ إلى موقع الحادث.

أسباب حريق حارة اليهود في الجمالية

كشفت معاينة الأولية أن حريق حارة اليهود يرجع إلى وجود ماس كهربائي بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر كبير في حارة اليهود بمنطقة الموسكي التابعة لدائرة قسم الجمالية، ونتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بسبب الأدخنة الكثيفة وتم نقلهم للمستشفى.

حريق حارة اليهود

وقد انتقل رجال المعمل الجنائي والنيابة إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة حول الحريق لكشف تفاصيله بالمكان عقب انتهاء أعمال التبريد والحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه ومعرفة الأسباب النهائية حول الحريق داخل المكان.

السيطرة على حريق الجمالية

وقد تمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على حريق داخل مخزن أدوات تجميل وعدد من الباكيات في حارة اليهود بمنطقة الجمالية، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

تفريغ كاميرات المراقبة

قام رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

السيطرة على حريق حارة اليهود

أوضح محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، أنه تمت السيطرة على حريق شب فى مخزن بحارة اليهود بحي الجمالية، موضحًا أنه وجار المعاينة للوقوف على أسباب الحريق.

اقرأ أيضا

حريق في محلات تجارية بحمام التلات بالعتبة (فيديو)

بعد 6 ساعات.. حريق الموسكي مازال مستمرا