الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة خارجية بوليفيا: فخورون بالشعب المصري وسعداء بتوطيد العلاقات بين البلدين

وزيرة خارجية بوليفيا
وزيرة خارجية بوليفيا

عبرت سليندا سوسا وزيرة خارجية بوليفيا، عن سعادتها بتوطيد العلاقات مع الشعب المصري، مؤكدة أن ثقافة البلدين عريقة.

وقالت سوسا في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "من دواعي سروري أن اتحدث إلى القاهرة وأنا سعيدة للغاية؛ ليس هناك مسافة تفصلنا لأن الأحاسيس والصداقة دائما تربطنا مع الدول العربية".

وأضافت: "أتقدم بالشكر على هذه الدعوة وانقل تحياتي للشعب المصري وأريد الحديث عن الوضع في بوليفيا الآن، نحن في بوليفيا الآن نواجه العديد من التحديات والمشكلات".

وأضافت: "في عام 2025 سيكون لدينا عديد من اللقاءات في مصر ونحن فخورين بالشعب المصري وما يقوم به مع السفارة البوليفية، في الـ 22 من يونيو الماضي كان هناك اجتماع ثقافي بين لجنة من بوليفيا ولجنة مصرية وأسفرت عن كثير من النجاحات منها الثقافية والموسيقى".

وتابعت: "المجتمع المصري والمجتمع البوليفي تجمعهما علاقات وطيدة دائما وهو ما يسعدنا للغاية ونمضي قدما باتجاه التقدم، وأشكر الشعب المصري والسفارة المصرية في بوليفيا وأيضًا سفارة بوليفيا في مصر، ثقافتنا دائمًا عريقة مع الثقافة المصرية".

وعن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قالت سوسا: "ندعم حقوق الشعب الفلسطيني ونؤكد على حقه في تقرير مصيره، وهو ما ينادي به رئيس بوليفيا وبالتالي قطع العلاقات مع إسرائيل لما وجده من عدم احترام للإنسانية خلال هذه الحرب".

وأكملت: "نقول إن المسافة كبيرة بين فلسطين وبوليفيا ولكن كما أكدت نحن نحب الشعب الفلسطيني ونحب الإنسانية ونقدر السلام".