الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. مسؤول ملف الإخوان السابق يوضح سر عودة الجماعة كل 11 عاما

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء عادل عزب، مسؤول ملف الإخوان بجهاز الأمن الوطني السابق، أن جماعة الإخوان تخطط للتحرك الجماهيري مجددا خلال هذا العام.

وقال عزب، في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "قلت إن الجماعة سوف تعود التحرك جماهيريا وأن هذا العام سوف يشهد إعادة تحركها، وأنا أحذر من خطورة تحرك الجماعة مؤخرا".

وأضاف: "ما حدث في فيصل ليس تحركا فرديا ولا تحركا من مجموعة عناصر إخوانية، وأعتقد أن الأجهزة الأمنية على دراية بذلك وأحذر شبابنا من الإنجرار مع هذه الفئة في الوقت الحرج الذي تمر به مصر والمنطقة العربية".

وتابع: "الإخوان عادت للتحرك بعد 11 سنة وهو رقم له دلالة تنظيمية في مخططات الجماعة الاستراتيجية على مدار تاريخها، في بداية الجماعة ظلت 11 سنة تقوم بالانتشار الأفقي للجماعة ونشر الدعوة الإخوانية في ربوع مصر".

وأوضح: "أعلن حسن البنا في المؤتمر الخامس بإمكانية أن تلجأ الجماعة للقوة من أجل نشر الدعوة وتكوين المليشيات ومنذ عام 1939 إلى 11 سنة أخرى بدأ التنظيم السري المسلح وما اسموه بالنظام الخاص سنة 1934-1935 وبدأت سلسلة العمليات الإرهابية وانتهت بمقتل النقراشي باشا".

وأكمل: "خرج حسن البنا حينها وقال ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين كالعادة وانتهي الأمر بوفاة حسن البنا سنة 1949 وعام 1951 بعد 11 سنة أعلن حسن الهضيبي تخلي الجماعة عن السلاح وأعلن عدائه للتنظيم السري برئاسة عبد الرحمن السندي، ثم شكل تنظيما سريا آخر بقيادة سيد قطب وانتهت سنة 1965 بمؤامرة الانقلاب الكبرى، والتي استهدفت تدمير القناطر الخيرية لفصل محافظات دلتا مصر عن باقي محافظات الجمهورية".