الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جدول رحلات على سبورة.. الهند تلجأ لطرق قديمة لمواجهة العطل التقني العالمي

صورة من السبورة
صورة من السبورة

تداول رواد موقع إكس صورا من مطار الهند الدولي، وذلك بعدما بدأ المطار في استخدام سبورة من أجل كتابة أرقام الرحلات عليها، بسبب مشكلة تقنية عالمية ضربت أغلب مطارات العالم.

وأظهرت الصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي في مطار الهند كتابة أرقام الرحلات على سبورة وتذكرة الصعود بطريقة يدوية.

ولمواجهة العطل التقني اتجهت مطارات الهند وسنغافورة للعودة إلى النظام اليدوي لتسجيل بيانات المسافرين.

وقال صالح القرني على موقع إكس: ما يحدث في بعض مطارات الهند، فلقد تم إقلاع الرحلات دون تأثر بالعطل التقني، وأعادوا نظام جدولة الرحلات لعصر ما قبل الكمبيوتر بكتابة أرقام الرحلات على سبورة.

بخصوص ما تناولته وسائل الإعلام العالمية عن تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا، أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

وأكدت أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى.

وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وتؤكد الوزارة على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.