الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الحليم قنديل: غزة شاهدة على انحطاط أغلب دول العالم

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل؛ أن الحديث عن حقوق الانسان والعدالة مبادئ تهفو إليه البشرية في كل مكان وزمان ولكن التشدق والادعاء بهذه الأمور من الغرب سقط إلى غير رجعة.

وقال قنديل في مقابلة مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "غزة شهيدة وشاهدة؛ شهيدة بكل هذا الكم من الدماء والدمار وشاهدة على عجز هذا العالم ربما على انحطاط أغلب دول العالم وشاهدة على عجزنا في المنطقة".

وأضاف: "الفكرة الأساسية الموجودة أننا بصدد حرب إبادة جماعية شاء من شاء وأبى من ابي؛ هذه حرب إبادة جماعية وكل ما يقال من تبريرات من جيش الاحتلال الإسرائيلي أو الأمريكي لغو وكلام فارغ يمكن اسقاطه من الحساب".

وتابع: "نتحدث عما يجري؛ أخر قرار من الكنيست الإسرائيلي كان رفض إقامة دولة فلسطينية وقبل 7 أكتوبر نتنياهو نفسه أمام الأمم المتحدة تقدم بخريطة تشمل كل فلسطين التاريخية؛ وبالتالي كل ما يقال عن الدولة الفلسطينية هو كلام من قبل الفلكلور؛ نحن بصدد احتلال استيطاني احلالي وأن هناك شعب ضحية ولا طريق أمام هذا الشعب باستعادة الحقوق إلا بطريق الدم مقابل الدم من يجزع من ذلك يتفضل ليخرج خارج الصورة".

وأوضح: "التاريخ يقول إنه لا يوجد حركة مقاومة لأي شعب محتل خاصة للشعوب التي احتلت استيطانيا مثل جنوب أفريقيا والجزائر نجحت في تحرير وطنها إلا بالصمود والصبر والانهاك للطرف الاخر والوصول إلى نقطة بأن يكون تكاليف الإبقاء على الاحتلال أكثر من مزايا الإبقاء على الاحتلال".

واختتم: "هناك سابقة في غزة؛ في لحظة معينة وجد جيش الاحتلال أنه لا جدوى من البقاء في غزة قام شارون بالخروج من غزة؛ قد يقول البعض لقد تم احتلال غزة مجددا ولكن سيتم تحريرها مجددا".