الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قيادي بحركة فتح: الاحتلال ينفذ جرائمه بتأييد أمريكي وصمت دولي

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح، أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في ظل عدم وجود رادع وتأييد تام من الولايات المتحدة.

وقال الرقب، في مدخلة مع برنامج "خط احمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "286 يوما من الإرهاب الإسرائيلي والذي لم تراه البشرية منذ الحرب العالمية، الاحتلال الإسرائيلي يسحق يوميا أبناء شعبنا الفلسطيني ليس فقط من عمليات القتل ولكن من خلال الجوع أيضا".

وأضاف: "كانت هناك كلمة أمام مجلس الأمن أمس لممثل دولة فلسطين، وقال هل ما يدعيه العالم أن دولة الاحتلال ونتنياهو يتحدوا العالم وكلمتهم فوق كلمة العالم؟ لم يرد أحد واليوم الموقف أصبح واضحا هناك فقط الولايات المتحدة التي تحمي الاحتلال وتتركه لينفذ كل هذه الجرائم على مرأى من كل العالم".

وتابع: "نقرأ يوميا بيانات عن الأمم المتحدة ونداءات وصرخات رسمية ولكن ذلك لا يوجد دور حقيقي لمجلس الأمن الذي لم يتمكن من إصدار قرار لوقف الحرب تحت البند السابع أما في الحرب العراقية على الكويت في أسبوع صدرت 10 قرارات تحت الفصل السابع لاستخدام القوة".

وأوضح: "لا يردع أحد الاحتلال ولذلك نرى هذه الوقاحة التي نراها من جيش الاحتلال ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو".

وأكمل: "كل ما تصدره الأمم المتحدة لا يلتزم به الاحتلال وننتظر غدا قرار محكمة العدل الدولية في الفتوى حول الاستيطان ولو صدر قرار من محكمة العدل الدولية بشأن عدم شرعية الاستيطان من يلزم الاحتلال بذلك؟ طالما أن مجلس الأمن أو الأمم المتحدة لم تستخدم أنيابها في الضغط على الاحتلال فلن يكترث لكل هذه النداءات وسوف يستمر الاحتلال في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".