الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: الحكومة تتحدث بلغة جديدة.. وشاهدت بارقة أمل (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بادرة أمل ظهرت اليوم بعد تصريحات الحكومة حول برنامج العمل الذي سوف تعمل على تحقيقه في المستقبل.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ قليل منح مجلس النواب ثقته للحكومة الجديدة برئاسة دكتور مصطفى مدبولي، حضر الوزراء ورئيس الوزراء واستمر النقاش وإدلاء النواب بآرائهم لعدة ساعات، تحدث الداعمون وتحدث أيضا المعارضون وكل أدلى بوجهة نظره في البيان المقدم من الحكومة بطريقة موضوعية".

وأضاف: "تطرق الكل ممكن تحدثوا إلى المشاكل الراهنة وإلى التحديات التي تواجه الوطن، ولكن كان الكثيرون ممكن تحدثوا يؤكدون على ضرورة تطبيق البرنامج كاملا ليصبح حقيقة على أرض الواقع، قبل ذلك كان هناك جلسات على مدة عدة أيام حضرها 29 وزيرا".

وتابع: "الوزراء جاءوا وطرحوا برامجهم كاملة، المناقشات التي تمت في اللجنة الخاصة للرد على بيان الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب وكان أيضا نائب الرئيس السيد محمد أبو العنين وكيل مجلس النواب".

وواصل: "توقفت أمام الشفافية التي تحدث بها الوزراء سواء فيما يتعلق برؤيتهم المستقبلية وقدرتهم على التنفيذ أو بملاحظاتهم على فترة سابقة وأقصد تحديدا الوزراء المعنيين بالملف الاقتصادي، حدث انطباع في هذه الجلسات الكل مؤيدين ومعارضين تحدثون عن موضوعية الوزراء ولم يكن هناك من يعطي وعودا براقة".

وأوضح: "نعرف أن الناس تعاني والشعب المصري يعاني من أزمات متعددة ونعرف الأسباب الحقيقة ولكن جزء من الأسباب كان في ممارسة بعض أعضاء الحكومة، إذا ارادت الحكومة بنفس الإمكانيات التغيير سوف تتغير الأمور وذلك ما استجاب له السيد رئيس الوزراء أنه خلال الستة أشهر القادمة من الآن وحتى قبل انعقاد مجلس النواب السيد رئيس الوزراء قال قبل دور الانعقاد القادم سوف نتقدم بالبرنامج الزمني وهذه لغة جديدة".

وأكمل: "شاهدت في الأيام الماضية شعاع أمل بدأ يتواجد، كنا غاضبين ولكن شعرنا ببادرة أمل، الأمل مهم للغاية، الألمان بعد الحرب العالمية الثانية كانوا يقولون ازرعوا الأمل قبل القمح".

واختتم: "نحن لسنا أقل من ألمانيا واليابان، نحن شعب يمتلك إرادة قوية ولو حب المسؤول أن يعمل سوف يعمل، قلت في كلمتي اليوم لماذا نجد وزيرا ينجح ووزيرا لا ينجح؟".